المهرجان الوطني لفن الروايس من 14 إلى 17 اكتوبر 2021.

استمرارا في العناية بفن الروايس وممارسيه والتعريف به وتعزيز إشعاعه، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، المهرجان الوطني لفن الروايس، في دورته التاسعة، تحت شعار : فن الروايس، تراث متجذر وفن متجدد، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 أكتوبر 2021 بالمركز الثقافي لأيت ملول.
تأتي هذه الدورة في إطار الجهود التي تبدلها الوزارة من أجل الحفاظ على فن الروايس كتراث غير مادي يعزز النسيج الوطني للتعابير الفنية العريقة والأصيلة التي تزخر بها بلادنا، ومن أجل الإسهام في تنشيط الحياة الثقافية والفنية، و استحضارا للبعد الاجتماعي والإنساني لممارسي هذا الفن ، عملت الوزارة خلال هذه الدورة على زيادة عدد المشاركين وعدد السهرات.
وستعرف التظاهرة تنظيم أربع سهرات كبرى تقدم خلالها عروضا فنية متنوعة بمشاركة ثلة من الروايس الرواد والشباب، مع تخصيص فقرة تكريمية لبعض الوجوه تقديرا لعطاءاتها في خدمة فن الروايس وضمان استمراريته وإشعاعه، ويتعلق الإمر بالفنان سعيد جروري والفنانة مينة الساخي الملقبة بمينة تبعمرانت.
وسيتم نقل جميع فعاليات المهرجان على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة (www. facebook.com/drcsmassa) وصفحات المصالح الأخرى التابعة لها على شبكات التواصل الاجتماعي.

بلاغ وملصق المهرجان الوطني لفن الروايس