المهرجان الوطني لفن العيطة : الدورة العشرون

في إطار الحفاظ على التراث الغنائي الشعبي بمختلف أصنافه، تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة الدورة العشرين للمهرجان الوطني لفن العيطة تحت شعار ” العيطة، كنز تراثي حي “. خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 18 يوليوز 2021، بمدينة آسفي.
وتسعى هذه الدورة إلى تجديد التواصل مع منابع فن العيطة وإبراز أصالته وعراقته كتراث لامادي وطني ودور ممارسيه في صون وحفظ الذاكرة الثقافية المغربية وضمان استدامتها واستمراريتها عبر الأجيال.
وستفتتح الدورة يوم 15 يوليوز بحفل حضوري بمدينة الثقافة والفنون بآسفي، وستبث باقي فقرات ومواد المهرجان على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرقمية للمديرية الجهوية لجهة مراكش آسفي والمديرية الإقليمية للثقافة بآسفي طيلة أيام المهرجان، وذلك وفق برنامج متنوع تشارك فيه فرق فنية رائدة تمثل التنوع المجالي والجغرافي الحاضن لفن العيطة بأنماطه وايقاعاته المختلفة المنتشرة بربوع المملكة : ( الحصباوي – المرساوي – الحوزي – الملالي – الزعري ).
كما سيكرم المهرجان كدأبه كل سنة، رائدين لفن العيطة اعترافا بعطائهما المتميز ووفاءا لمسيرتهما الفنية التي ساهمت في نقل فن العيطة عبر الأجيال.