معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بمبدعين ومبدعات من مختلف جهات المملكة

تم يوم السبت 09 فبراير 2019 بالدار البيضاء، الاحتفاء بمجموعة من المبدعين والمبدعات في مجال الشعر والأدب من الجهات ال12 للمملكة، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة.

وتوخى هذا الحفل الذي نظم في إطار فعاليات الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، تشجيع المحتفى بهم على النشر والعطاء في مجالات الأدب والشعر والرواية.

وشكل هذا اللقاء الذي حضره وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، والأمين العام لوزارة الثقافة والعلاقة مع البرلمان الموريتاني، محمد ولد باد سيد أحمد، مناسبة للاعتراف بما قدمه المحتفى بهم في الساحة الأدبية والثقافية بمختلف جهات المملكة.

وقد تم الحرص على أن يكون التكريم على الصعيد الجهوي بشكل متساو بين الرجال والنساء عن كل جهة من جهات المملكة.

وتميز هذا الحفل بتقديم فقرات من الطابع الفولكلوري والثقافي لموريتانيا، ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض الكتاب. كما تميز الحفل بتقديم قراءات شعرية لعدد من الشعراء المحتفى بهم.

يشار إلى أن الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى غاية 16 فبراير الجاري، تعرف مشاركة 703 عارضين من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا يغطي مجمل حقول المعرفة ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان.

و م ع

السبت 8 فبراير 2020