الرئيسية > فضاء الكتاب > أرشيف > المعرض الدولي السابع عشر للنشر والكتاب
المعارض الدولية للكتاب والنشر

وزارة الثقافة تشارك في معرض الدوحة الدولي 25 للكتاب

تشارك وزارة الثقافة في معرض الدوحة الدولي 25 للكتاب في الفترة ما بين 7 و 17 يناير 2015، تنزيلا لاستراتيجيتها لدعم الكتاب، وبخاصة محور المشاركة في المعارض الدولية، حيث تحوز الوزارة في هذا المعرض رواقا من 24 م2 في إطار التبادل بين معرض الدوحة ومعرض الدارالبيضاء الدولي للنشر والكتاب، تضعه رهن إشارة الناشرين المغاربة، ويتعلق الأمر بكل من الدور التالية: أبو رقراق، أفريقيا الشرق، توبقال، يوماد. وشمل الدعم المقدم من الوزارة لمشاركة هذه الدور بالإضافة إلى إتاحة رواق العرض، شحن كتبها وحجز تذاكر السفر لمندوبيها.

 

المشاركة في معرض بيروت الدولي 58 للكتاب

تشارك وزارة الثقافة في الدورة 58 لمعرض بيروت الدولي للكتاب، المقرر تنظيمه في الفترة ما بين 28 نونبر و 11 دجنبر  2014، وتعتبر هذه المشاركة استعادة للمشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يعد من أعرق معارض الكتاب العربية، والذي تنظمه مؤسسة النادي الثقافي العربي بتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين في لبنان.  وتأتي هذه المشاركة من الوزارة  في إطار استراتيجيتها لدعم الكتاب، وبخاصة محور المشاركة في المعارض الدولية، حيث يشمل هذا الدعم  إتاحة رواق من 30 م2  

اقرأ المزيد...
 

المشاركة في معرض الكويت الدولي 39 للكتاب

تشارك وزارة الثقافة في معرض الكويت الدولي 39 للكتاب في الفترة ما بين 19 و 29 نونبر 2014، تنزيلا لاستراتيجيتها لدعم الكتاب، وبخاصة محور المشاركة في المعارض الدولية، حيث تحوز الوزارة في هذا المعرض رواقا من 36 م2 في إطار التبادل بين معرض الكويت ومعرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب، تضعه رهن إشارة الناشرين المغاربة، ويتعلق الأمر بكل من الدور التالية: دار الأمان، مرسم، أفريقيا الشرق. 

اقرأ المزيد...
 

المشاركة في صالون الجزائر الدولي للكتاب 2014

تشارك وزارة الثقافة في صالون الجزائر الدولي للكتاب في طبعته 19 في الفترة ما بين 30 أكتوبر  و 08 نونبر 2014، وتحوز الوزارة في هذا المعرض رواقا من 54 م2 في إطار التبادل بين معرضي الجزائر ومعرض الدارالبيضاء الدولي للنشر والكتاب، تضعه رهن إشارة الناشرين المغاربة في إطار استراتيجيتها لدعم الكتاب، وبخاصة محور المشاركة في المعارض الدولية، ويتعلق الأمر بكل من الدور التالية: ، اديسوفت، أفريقيا الشرق، توبقال، دار الثقافة، اتصالات سبو ودار الأمان.  كما تعرض فيه بالإضافة إلى جديد منشورات وزارة الثقافة منشورات وزارة الأوقاف والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

 وفي إطار الدعم المذكور تتكفل وزارة الثقافة، بالإضافة إلى إتاحة رواق العرض، بشحن الكتب، واقتناء تذاكر السفر للناشرين المغاربة المشاركين.

 

معرض سانتياغو الدولي للكتاب 2014

تشارك وزارة الثقافة في معرض سانتياغو الدولي للكتاب الرابع والثلاثين في الفترة ما بين 23 أكتوبر  و 09 نونبر 2014، بتعاون مع سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الشيلية وكذا مركز محمد السادس لحوار الحضارات. ويمثل قطاع النشر في هذا المعرض بواسطة دار النشر يوماد، التي تستفيد من دعم وزارة الثقافة في إطار استراتيجية دعم الكتاب والنشر . كما سيجري تمثيل الفن الموسيقي المغربي عن طريق فرقة الإخوان العكاف التي ستقدم عروضا تعرف بالموسيقى المغربية لدى الجمهور الشيلي في العاصمة الشيلية و في مدن أخرى.
وكسابقتها من المشاركات، فإن المغرب يظل البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي يشارك بشكل مستمر  في هذا المعرض الدولي الرائد في القارة الأمريكية الجنوبية.

 


الصفحة 1 من 3