مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

بيانات الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

إعلان عن الإعداد للاحتفال باليوم العالمي للمرأة عن سنة 2018

كما هو معلوم دأبت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الثقافة على الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة. وفي هذا الإطار، يعلن مكتب الجمعية أنه أعد برنامجا يخص هذه المناسبة يتضمن تنظيم حفل فني وحملة طبية على شرف المرأة العاملة بالقطاع الثقافي وستكون فقراته التنشيطية والترفيهية على الشكل التالي:

  • -تنظيم حملة طبية
  • -عرض مختلف إبداعات النساء العاملات بالوزارة؛
  • - تكريم المراة النموذجية المنتمية لقطاع الثقافة والمديريات الجهوية اللواتي أسدين خدمات جليلة للقطاع، يتم اختيارهن من طرف زميلاتهن في العمل بناء على معايير موضوعية شريطة انخراطهن في الجمعية عن سنة 2017.

لذا يرجى من المكاتب الجهوية المهيكلة الانخراط في الاعداد لهذا النشاط والمساهمة في إنجاح فعاليات الاحتفال بهذا اليوم من خلال موافاة مكتب الجمعية بأسماء النساء العاملات بالمرافق الإدارية والفضاءات الثقافية التابعة لكم التي تشرفون عليها ويتم اختيارهن عن طريق التوافق أو التراضي بين الزميلات العاملات داخل كل مديرية في حالة تعذر ذلك يتم تنظيم عملية التصويت السري من اجل اختيار مكرمة واحدة عن كل مديرية جهوية ويدون ذلك في محضر يوقع عليه رئيس المكتب الجهوي للجمعية .

فيما سيتم الإعلان عن المكرمة عن كل جهة في حفل خاص فني سيقام من اجل ذلك يوم 11 مارس 2018 بإحدى الفضاءات بمدينة الرباط سيعلن عنه قريبا.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018