رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2

دليل الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير جهوي للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب

تعلن وزارة الثقافة إلى علم كافة الموظفات والموظفين المرسمين والأعوان المتعاقدين العاملين بها، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير جهوي للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب (منصب مماثل لمنصب رئيس قسم) وذلك طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.11.681 الصادر في 28 ذي الحجة 1432 (25 نونبر 2011) في شأن كيفيات تعيين رؤساء الأقسام ورؤساء المصالح بالإدارات العمومية ووفق الترتيبات التالية:

شروط الترشيح

يمكن أن يترشح لشغل المنصب المشار إليها أعلاه:

1 - الموظفون المرسمون والأعوان المتعاقدون الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:

أن يكونوا مرتبين، على الأقل، في درجة متصرف من الدرجة الثانية (السلم 11) أو في إطار مهندس دولة، أو في إحدى الدرجات ذات ترتيب استدلالي مماثل؛

أن يكونوا حاصلين، على الأقل، على شهادة أو دبلوم يسمح بولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة (السلم 10) أو درجة مماثلة؛

أن يتوفروا، على الأقل، على أربع (4) سنوات من الخدمة بصفة مرسم أو خمس (5) سنوات بالنسبة للأعوان المتعاقدين، بإدارات الدولة والجماعات الترابية؛

أن يكونوا قد مارسوا مهام رئيس مصلحة، غير أنه يمكن، إذا استدعت ضرورة المصلحة ذلك، الإعفاء من هذا الشرط.

2- الموظفون المرسمون والأعوان المتعاقدون المزاولون، في تاريخ الإعلان عن شغور منصب رئيس قسم، لمهام رئيس قسم.

تكوين ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

طلب الترشيح يحمل موافقة الرئيس المباشر؛

رسالة التحفيز في أربعة نسخ حول دوافع الترشيح للمنصب المطلوب؛

سيرة ذاتية في أربعة نسخ تتضمن مؤهلات المترشح ونبذة عن مساره المهني وكذا المهام والوظائف التي زاولها؛ ويعتمد في ذلك ملف الترشيح المرفق بالإعلان؛

مشروع مخطط عمل متكامل في أربعة نسخ يتضمن برنامج العمل والمنهجية التي يقترحها المترشح في شأن تدبير الوحدة الإدارية المعنية وتطويرها والرفع من أدائها؛

موافقة رئيس الإدارة التي ينتمي إليها المترشح؛

إبداء رأي الرئيس المباشر في كفاءة المترشح المهنية مودع بظرف سري مختوم؛

قرص مدمج يحمل نسخ من رسالة التحفيز، ملف الترشيح ومشروع مخطط العمل.

كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة أو لا يتوفر على العدد المطلوب من النسخ أو ورد على المصالح المختصة خارج الأجل المحدد بهذا القرار يعتبر ملغى.

كل ملف الترشيح غير تام التعبئة أو تنقصه وثائق الإثبات الضرورية أو لم يتم التأشير عليه من لدن الرئيس المباشر للمترشح يعتبر ملغى. وتحدد الكفاءات المطلوبة لتقلد هذا المنصب حسب ما هو مبين في بطاقة تحديد مهام المنصب والكفاءات المطلوبة المرفقة بهذا الإعلان.

مسطرة الترشيح

يقدم المترشح ملفا متكاملا، وفق مقتضيات المادة 7 من المرسوم رقم 2.11.681 المشار إليه أعلاه، تحت إشراف السلم الإداري الى مديرية الشؤون الإدارية والمالية – قسم الموارد البشرية، قبل متم يوم الجمعة 3 فبراير 2017 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات.

كما يعتبر التاريخ المحدد في هذا الإعلان كتاريخ مرجعي لاحتساب الأقدمية المطلوبة. وعليه، يتعين على الموظفات والموظفين المستوفين للشروط المطلوبة والراغبين في شغل هذا المنصب سحب ملف الترشيح من الموقع الإلكتروني للوزارة www.minculture.gov.ma وتقديم طلباتهم قبل انصرام الأجل المنصوص عليه سابقا.

إجراء مقابلة الانتقاء

بعد دراسة ملفات الترشيح، سيتم الإعلان عن لائحة المرشحين المقبولين المتوفرين على الشروط المطلوبة حسب مقتضيات المرسوم رقم 2.11.681 السابق الذكر وذلك لإجراء مقابلة الانتقاء أمام اللجنة المعينة لهذا الغرض.

الإعلان عن النتائج النهائية

بعد إجراء مقابلة الانتقاء، ستقوم اللجنة المعينة بإعداد تقرير نهائي يتضمن أسماء المترشحين الذين تم انتقائهم مرتبين حسب الاستحقاق. ويعلن عن نتائج المقابلة الانتقائية بعد المصادقة عليها من طرف السيد الوزير، عبر نشرها على بوابة الخدمات العمومية www.service-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة www.minculture.gov.ma ومقر الإدارة المركزية.

         حرر في الرباط، بتاريخ: 20 يناير 2017

 

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017