مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

بلاغ الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب بجهة الشرق مدينة بركان من 07 الى 14 دجنبر 2017

afficheberkan2017 في اطار استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال - قطاع الثقافة- في مجال القراءة العمومية ودعم الكتاب والمبدعين، وتنفيذا لسياستها الهادفة إلى تشجيع القراءة العمومية وتقريب الكتاب من عموم المواطنين، تنظم مديرية وزارة الثقافة والاتصال - قطاع الثقافة-  بجهة الشرق الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب لجهة الشرق خلال الفترة الممتدة ما بين 07 و 14 دجنبر 2017 بمدينة بركان، وذلك بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبشراكة مع عمالة إقليم بركان، وجماعة بركان.

 ستعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة عارضين يمثلون دور نشر وطنية وجهوية ومحلية، وعدد من المكتبات والجمعيات الفاعلة في مجال الثقافة والابداع، وبعض المؤسسات العمومية التي تعنى بمجال نشر وترويج الكتاب.

ويعتبر هذا المعرض تظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى تشجيع إنتاج الكتاب وصناعته، ودعم التواصل بين منتجي الكتاب ومستعمليه، والاحتفاء بالمؤلفين وتشجيعهم، والدفع بدينامية القراءة العمومية واستعمال الكتاب والوثائق المكتوبة.

 على هامش المعرض الجهوي للكتاب بجهة الشرق بمدينة بركان ستقام أنشطة موازية تغنيها فقرات متنوعة من ندوات، وقراءات شعرية، وتوقيعات كتب، وذلك بتأطير من جمعيات فاعلة في مجال الكتاب على مستوى الجهة، كما سيتم الاهتمام بالطفل خلال هذا المعرض من خلال الكتب المعروضة وورشات من حكي ورسم وأنشطة ترفيهية.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018