مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتاب و صحافة الطفل

afich livr jadi2016في إطار الجهود الرامية إلى دعم كتاب و مجلات الطفل و تقريبهما من الجمهور الناشـــــئ، تنظم المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني و جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني، الدورة الثالثة لمعرض الجديدة لكتـاب و صحافة الطفل تحت شعار "التغيرات المناخية: أتعرف لأحسن التصرف" و ذلك من 05 إلى 12 دجنبر 2016 بالمكتبة الوسائطية التــــــاشفيني و محيطها بحديقة الحسن الثاني بمدينة الجديدة، بمشاركة دور نشر و مؤسسات تعنى بكتاب و صحافة الطـــــــــــــــــــفل من المغـــــــــــــــرب و من دول صديقة .

معرضالجديدة لكتاب و صحافة الطفلهو موعـــــــــــــد سنوي يلتـــــــــقي فـــــــيه مهنيون و فاعلون في مجال كتاب الطفل و مجلات الناشئة من ناشرين و كُتبيين و كُتّــاب و ممثلين لمؤسســات تعنى بتربيـــــــة الطفل و بثقافته لتبادل تجاربهم في مجال أدب الطفلو ليعرضوا فيه جديد إصداراتهم من الكـــــــــــــــــــــــــــــتب و المــــــــــــــــجلات الموجهة للناشئة .  

و اعتبارا لحجم و مكانة أطفال المدارس داخل منظومة المجتمع باعتبارهم قوة اجتماعية مهمة يمكن استثمارها برمجت اللجنة المنظمة حزمة من الأنشطة التربوية و الثقافية تتضمن معرضا موضوعاتيا و لقاءات مع كُتاب و ورشات علمية و فنية تلامس كلها موضوع التغيرات المناخية و ذلك بهدف إغناء معـــــــــــــــارف الناشئة و توسيع مداركها في مجال البيئة في أفق الإسهام في ترسيخ الوعي البيئي لدى أجيال المستقبل.

كما سيعرف المعرض تنظيم أنشطة تستهدف المربين و مهنيي الكتاب منها ندوة تحت عنوان : "أي دور لكتاب الطفل في التربية البيئية بالمغرب؟" و دورة تكوينية لفائدة مستخدمي المكتبات العمومية و المدرسية.

   يعتبر المعرض محطة للإحتفاء بأسماء قدمت خدمات لقطاع كتاب الطفل. خلال هذه الدورة سيتم تكريم الكاتب المغربي أحمد زيادي تقديرا لمساره الإبداعي الغني الذي ساهم في إثراء مكتبة الطفل بالمغرب. كما ستكرم السيدة نجوى منديب، ناشطة في مجال البيئة بالجديدة تقديرا لمجهوداتها النبيلة في مجال التحسيس بالمحافظة على البيئة في صفوف الناشئة و الشباب.

ينظم المعرض بدعم من وزارة الثقافة و عمالة إقليم الجديدة و مجـــــــــــــــــــلس جماعة الجديدة و المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة.                            

يفتح المعرض أبوابه للعموم بالمجان من الساعة التاسعة صباحا إلى السابعة مساء.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018