معرض الكتاب بباريس

logo livre paris 2017

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2

دليل الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

جمال الدين الدخيسي أحد قامات المسرح المغربي يغادرنا إلى دار البقاء

dkhissi2017انتقل إلى عفو الله صباح اليوم الفنان والأستاذ جمال الدين الدخيسي بعد مقاومة وصمود مع المرض. وقد كان المرحوم تغمده الله بواسع رحمته من الأطر المتميزة بوزارة الثقافة. و منذ عودته من الديار الروسية، حيث تلقى تكوينه في مجال المسرح، تدرج في عدة مسؤوليات إدارية وفنية، شغل من خلالها رئاسة قسم المسرح بوزارة الثقافة وعمل أستاذا ورئيس شعبة التشخيص بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ثم مديرا للمسرح الوطني محمد الخامس قبل أن يعود إلى المعهد لينهي مشواره الإداري مديرا لهذه المؤسسة.

اِقرأ المزيد...

إحداث الصندوق الدولي لحماية التراث الثقافي المهدد بالاندثار

PALMYRA largeبمبادرة حميدة من فرنسا والإمارات العربية المتحدة لتفعيل توصية المناظرة الدولية حول التراث الثقافي المهدد بالاندثار المنعقدة بأبو ظبي، انعقد بباريس يومه الاثنين المؤتمر التأسيسي للصندوق الدولي لحماية التراث الثقافي المهدد بالاندثار برئاسة رئيس الجمهوية الفرنسية فرونسوا هولاند.

اِقرأ المزيد...

معرض باريس للكتاب، موعد مع المغرب الثقافي

logo livre2017999خلال أربعة أيام، سيكون زوار معرض باريس للكتاب على موعد مع فرصة إعادة اكتشاف غنى وتنوع الثقافة المغربية بمختلف مكوناتها اللغوية وتعابيرها الأدبية والفنية، حيث يحضر المغرب كضيف شرف الدورة الجديدة، التي تنظم ما بين 24 و27 مارس 2017، وذلك باعتباره أول دولة عربية وإفريقية تحظى بهذه الدعوة.

اِقرأ المزيد...

لقاء صحافي حول المشاركة المغربية في معرض باريس للكتاب 2017

event livre paris 94906تنظم وزارة الثقافة لقاء صحفيا حول المشاركة في معرض بباريس للكتاب 2017، الذي يستضيف هذه السنة المغرب كضيف شرف في الفترة ما بين 24 و27 مارس 2017،مع افتتاح رسمي يوم 23 مارس، وذلك ببورت فرساي بباريس.

اِقرأ المزيد...

معرض الرياض الدولي للكتاب 2017

salon riyad2017في إطار استراتيجيتها لدعم الكتاب والنشر، وبخاصة محور مشاركة الناشرين المغاربة في معارض الكتاب الدولية، تدعم وزارة الثقافة مشاركة الناشرين المغاربة في فعاليات المعرض الدولي للكتاب بالرياض في الفترة الممتدة من 8 إلى 18 مارس 2017، حيث تتحمل الوزارة قسما من تكاليف كراء الأروقة، و شحن الكتب، و تذاكر السفر، و الإقامة و الطباعة.

اِقرأ المزيد...

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017