مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

بيانات الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الدورة الثانية والعشرون لجامعة مولاي علي الشريف:الحياة السياسية في المغرب على عهد جلالة الملك الحسن الثاني

mlychrif201711الريصاني والرشيدية : 24-25 نونبر 2017

تنظم وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة- تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أشغال الدورة الثانية والعشرين لجامعة مولاي علي الشريف في موضوع" الحياة السياسية في المغرب على عهد جلالة الملك الحسن الثاني "، وذلك يوم الجمعة 24 نونبر 2017 بقصر بلدية مولاي علي الشريف ويوم السبت 25 نونبر 2017 بالقصر البلدي بالرشيدية ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ويشمل البرنامج:

اِقرأ المزيد...

وزارة الثقافة والاتصال تعزي في وفاة الأستاذ عبد الله شقرون.

chekroune201711تلقت وزارة الثقافة والاتصال ببالغ الحزن وعميق الأسى، نبأ وفاة الأستاذ عبد الله شقرون الذي يعد رائدا من رواد المسرح المغربي وسخر حياته للعمل الإعلامي الأدبي والفني وأغنى الخزانة الوطنية ورصيد التوثيق بما يناهز خمسة وخمسين مؤلفا تناولت حقول الشعر والمسرح والإذاعة والتلفزيون وحقوق المؤلف وغيرها، فضلا عن التوثيق لسير وعلاقات المرحوم مع فاعلين في الثقافة والإعلام بالمغرب وخارجه من الأصدقاء والرفقاء. 

اِقرأ المزيد...

وزارة الثقافة والاتصال تعزي في وفاة جاك طوليدانو

jackتلقت وزارة الثقافة والاتصال بعميق الحزن والأسى خبر وفاة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التراث اليهودي المغربي ورئيس المتحف اليهودي المغربي بالدار البيضاء، السيد جاك طوليدانو الذي خلف مسارا مشهودا في عالم الاقتصاد والثقافة وكرس حياته لخدمة  قيم الخير والسلم على أرض الواقع. فقد كان الراحل شخصية منغرسة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الاشتغال بالصناعة وتسخير جهوده لتنمية العمل الخيري،

اِقرأ المزيد...

مليكة العاصمي، حسن نجمي وسعيد الباز يفتحون نوافذ دار الشعر بمراكش

dar chiir1117القاعة الصغرى بالمركز الثقافي الداوديات : الجمعة 10 نونبر 2017- السادسة والنصف مساء

تفتح دار الشعر بمراكش "نوافذها الشعرية"، الجمعة 10 نونبر 2017 على الساعة السادسة والنصف مساء بالقاعة الصغرى بالمركز الثقافي الداوديات، بأمسية شعرية تشارك فيها الشاعرة مليكة العاصمي، "شاعرة المغرب المرموقة"، والتي طبعت مسيرة الشعر المغربي الحديث. والشاعر حسن نجمي، الذي يواصل الكتابة الى اليوم بنفس متجدد، وعمق فكري وإبداعي جعل منه صوتا متفردا في مشهدنا الشعري المغربي والعربي. والشاعر سعيد الباز، هذا الصوت القادم من "جيل التسعينات" وأحد أبرز شعراء قصيدة النثر بالمغرب.

اِقرأ المزيد...

اليونسكو تعلن عن تصنيف مدينة تطوان مدينةً مبدعة

tetouan 2017صنفت، يوم الثلاثاء31 أكتوبر 2017، شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو مدينة تطوان، مدينة مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية. وبهذا التصنيف الأممي الجديد تكون مدينة تطوان أول مدينة مغربية تتشرف بالانضمام إلى شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، (اليونسكو) بعد تصنيفها كمدينة عتيقة منذ سنة 1997.

اِقرأ المزيد...

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017