مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

المخطط التنفيذي2017-2021

Plansectoriel2018 2021

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

Affichesiel251

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

مركز تطوان للفن الحديث معلمة تراثية فنية ودفعة نوعية للنهوض بالإبداع الفكري والثقافي

artModerne768x512في إطار دعم الوظائف الفنية والإشعاعية لمركز تطوان للفن الحديث، وسعيا إلى الارتقاء بهذه المعلمة التراثية البالغة الأهمية على الصعيد الجهوي والوطني، و تشريفا لالتزام القطاع بالاستجابة للمتطلبات الثقافية للمواطنين، قام السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الاثنين فاتح أكتوبر 2018، بإعطاء انطلاقة أشغال الشطر الثاني لمركز تطوان للفن الحديث.

وبهذه المناسبة، أكد السيد الوزير، على ضرورة توفير عناصر الإنتاج والعرض والترويج الثقافي بمواصفات الجودة، وكذا توفير شروط الارتقاء بالشأن الثقافي الوطني، التي تتصدرها البنيات التحتية الثقافية والفنية، إذ تعمل الوزارة على تعزيز التجهيز الثقافي بمختلف جهات المملكة، على مستويات التمويل والبرمجة والإنجاز والتتبع، وكذا تسطير برامج وأنشطة ثقافية وطنية وجهوية ومحلية، فضلا عن كل ما يتصل بالهيكلة القانونية والتنظيمية للإدارة الثقافية.

وذكر السيد الوزير، أن هذا المركز يشكل مرآة حقيقية لمدرسة تطوان التشكيلية، وفضاء مفتوحا لمواكبة التوجهات الجديدة في مجال الفنون التعبيرية والفنون البصرية المعاصرة على الصعيد الوطني والدولي، والتي يعمل على ترسيخها المعهد الوطني للفنون الجميلة، في إطار من التكامل الوظيفي، لكل ما هو تربوي وإبداعي.

وفي الختام، عبر السيد الوزير، عن اعتزازه وافتخاره بهذه المعلمة الثقافية والفنية الواعدة محليا ووطنيا ودوليا، والتي ستساهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي والفني، بما يلبي حاجيات المختصين والطلبة والمهتمين وعموم المواطنين.

وجدير بالذكر، أن المرافق الجديدة تضم فضاء للمعارض المؤقتة، وفضاء للبحث والتوثيق والمحافظة والترميم، وكذا فضاء للتكوين المتخصص لفائدة طلبة الفنون الجميلة والباحثين في مجال الفنون البصرية.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018