مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

المخطط التنفيذي2017-2021

Plansectoriel2018 2021

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

Affichesiel251

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الوزير الأعرج يجتمع مع مجموعة العمل البرلمانية الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة

ministre240718عقد السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال يومه الثلاثاء 24 يوليوز 2018 بمقر وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة ، لقاءا تواصليا مع النائبات البرلمانيات؛  ثورية فراج ومنيرة الرحوي وخديجة الزياحي، عضوات مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب، وذلك من أجل تدارس صورة المرأة في الإعلام من الجوانب القانونية والإعلامية.

 

وخلال هذا اللقاء أبرز السيد الوزير التقدم الملحوظ الذي حققه المغرب في مجال المساواة بين الجنسين في أفق المناصفة، سواء على المستوى المؤسساتي أو القانوني. وأوضح السيد الوزير أهمية المقاربة التشاركية في القضايا المجتمعية، مضيفا أن المرأة تلعب دورا أساسيا في حماية المكتسبات الديمقراطية.

وقد كان هذا اللقاء مناسبة لتسطير برنامج ندوة وطنية في موضوع المرأة والإعلام على ضوء المستجدات القانونية والإعلامية، ستنكب المجموعة والوزارة على دراسته وتنفيذه، فضلا عن بحث المقترحات الكفيلة بإعطاء مزيد من الدينامية لعمل المجموعة في إطار اتفاقية تعاون وشراكة.

وأشار السيد الوزير إلى العناية الخاصة التي توليها وزارة الثقافة والاتصال للنهوض بأوضاع المرأة المغربية وإعطائها المكانة اللائقة بها وذلك من خلال دعم إبداعاتها والتعريف بها وتعزيز حضورها في قيادة تدبير الشأن الثقافي المغربي،  وكذا من خلال تقوية انخراطها في تصور وإعداد وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات الوطنية والبرامج القطاعية.

وقد ثمن السيد الوزير عمل المجموعة المتميز فيما يخص تقييم السياسات العمومية المتعلقة بالمساواة والمناصفة وإدماج مقاربة النوع وأكد على جاهزية الوزارة لدعم الحضور الثقافي للمرأة على جميع المستويات.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018