مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

بحث سبل الارتقاء في المجال الثقافي محور مباحثات الوزير محمد الأعرج ووزير الثقافة الفلسطيني

ministrepals130718استقبل السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الجمعة 13 يوليوز 2018، بمقر وزارة الثقافة، الدكتور إيهاب بسيسو وزير الثقافة بدولة فلسطين ورئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، وذلك لبحث سبل الإرتقاء بالعلاقات بين البلدين في المجال الثقافي.
وبهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير بما تضطلع به لجنة القدس التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  من إدوار ريادية في سبيل الدعم السياسي والدبلوماسي المتواصل للقضية الفلسطينية والقدس الشريف.
كما ذكر السيد الوزير بعمق العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين الشقيقين وأعرب عن رغبته في تطوير آليات التعاون وتبادل الخبرات في المجال الثقافي ولاسيما في مجال تكوين الأطر والكفاءات مع استثمار الرصيد المعرفي والفكري للبلدين من أجل التوثيق للأجيال العربية القادمة.
ومن جهته ثمن وزير الثقافة الفلسطيني بمشاركة المغرب في معرض الكتاب الفلسطيني الأخير، ونوه بالموقف المغربي الدائم والمناصر للقضية الفلسطينية.
واختتم هذا اللقاء، بإشادة الطرفين بأهمية توقيع اتفاقية توأمة القدس كعاصمة دائمة للثقافة العربية ووجدة كعاصمة للثقافة العربية يوم السبت 14 يوليوز، وانعكاسها الإيجابي على البعد الحضاري والإنساني الذي يجمع بين البلدين.
 
وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018