مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الأعرج يستقبل وفد اتحاد الكتاب الصينيين

chine2018استقبل السيد محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال صباح يوم أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، وفدا عن إتحاد  الكتاب الصينيين برئاسة السيدة Tie Ninj (قاصة وروائية) رئيسة الاتحاد ورئيسة الفدرالية الصينية للأدب والفن، بمعية وفد من كبار الكتاب الصينيين وبحضور السيد عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب.

 

وقد أكد الطرفان على ضرورة مواكبة العلاقات الثقافية الثنائية للزخم والتميز الذي تعرفه العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خصوصا ,أن زيارة الكتاب الصينيين تؤكد على الأهمية التي يولونها لتطوير العلاقات مع نظرائهم المغاربة.

من جهته أكد السيد الوزير على الأهمية التي توليها الوزارة لتكثيف التعاون الثقافي مع جمهورية الصين الشعبية، حيث ستحل بلادنا كضيف شرف على المعرض الدولي للكتاب الذي ستحتضنه العاصمة بكين خلال شهر غشت المقبل. وهي التظاهرة التي سيترأس السيد الوزير وفدا يضم نخبة من الكتاب والأدباء المغاربة للمشاركة فيها والتعريف بالثقافة المغربية لدى الجمهور الصيني الواسع.

كما أخبر السيد الوزير الوفد الصيني بعزم الوزارة على تنظيم ندوة دولية حول الرحالة ابن بطوطة بمشاركة كتاب ومفكرين من البلدين بتنسيق مع اتحاد كتاب المغرب.

chine20181

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018