مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2

دليل الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الأعرج: المغرب راكم تجارب هامة في مجال الصناعات الثقافية

maroc cot iv17أكد السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، على أن المغرب راكم تجارب هامة في مجال الصناعات الثقافية، وجاء هذا التأكيد في مداخلته له خلال افتتاح أشغال المؤتمر الوزاري الفرانكفوني الرابع حول الثقافة، المنظم في إطار الدورة الثامنة للألعاب الفرنكوفونية، التي تحتضنها دولة الكوت ديفوار مابين 21 و30 يوليوز الجاري.

وأضاف السيد الأعرج، أن هناك مجموعة من الإجراءات تم اتخاذها من طرف وزارة الثقافة والاتصال، تهدف إلى تشجيع الصناعات الثقافية بالمغرب. معبرا عن استعداد الوزارة تطوير التعاون إلى جانب المنظمة الدولية للفرنكفونية، من خلال إحداث مشاريع هامة وهادفة، ومواصلة دعم تبادل الخبرات والتجارب بين البلدان الأعضاء في المنظمة المذكورة.

وأوضح السيد الوزير، أن هذه الإجراءات تتمثل أساسا في المحور القانوني والمحور المالي، علاوة على المحور المتعلق بالإجراءات المصاحبة لهذه المحاور، بتنسيق مع مجموعة من الفاعلين بالقطاع الخاص والمجتمع المدني بغية تطوير هذه الصناعات الثقافية.

وأشار السيد الوزير إلى أن الجهد المبذول في هذا الصدد يستحق أن يستمر ويتعزز من أجل نشوء وتطور الصناعات الثقافية ببلادنا داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وإشراك كل الفاعلين في الميدان الثقافي لتحقيق كل الانتظارات.

 

 

 

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017