مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

بيانات الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

سفير دولة أذربيجان بالرباط في ضيافة السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال

adribedjan2017استقبل السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، السيد صابر أغابايوف سفير جمهورية أذربيجان المعتمد بالرباط، صباح يوم الإثنين 15 ماي 2017.

وفي هذا اللقاء، عبر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثقافية التي تجمع بين البلدين، والتي تميزت حصيلتها بالعديد من الأنشطة، كان آخرها اختيار دولة أذربيجان ضيفة شرف في مهرجان العود بتطوان في نسخته الأخيرة. كما تم تتويج الفنانة نور العيادي بالجائزة الكبرى للمسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب، التي جرت فعالياتها بالعاصمة "باكو".

وقد عبر الجانبان عن استعدادهما لتكثيف التبادل والتعاون في مجال الثقافة بشكل عام والموسيقى والفن بشكل خاص، كما عبر سفير دولة أذربيجان عن رغبته في دعوة الأركسترا الفيلارمونية للاشتغال على قطع موسيقية كلاسيكية لفنانين مرموقين من أذربيجان.

وفي نفس السياق دعا الطرفان إلى ضرورة تقوية علاقات التعاون بين أكاديمية الموسيقى الكلاسيكية بأذربيجان والمعهد العالي للموسيقى وفنون الرقص بالرباط، في أفق الاستفادة من التجربة الأذريبجانية في مجال التكوين الفني والموسيقى العصرية والتقليدية.

وطلب السفير من السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال التنسيق مع الوكالات الفنية ومنظمي الحفلات الموسيقية، من أجل تنظيم زيارات لأذربيجان للإطلاع على عروض كبار الفرق الموسيقية ببلدهم بغية القيام بجولات فنية بالمملكة المغربية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على تبادل الزيارات بين الوزيرين المكلفين بقطاع الثقافة بكل من المغرب و أذربيجان.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017