مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الأعرج: أبواب الوزارة مفتوحة على كل المقترحات والتدابير الهادفة إلى وضع المسرح المغربي في سكة الإقلاع الحقيقي

forumtheatreقال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن أبواب وزارته مفتوحة على كل المقترحات والتدابير الهادفة إلى وضع المسرح المغربي في سكة الإقلاع الحقيقي الداعم لعناصر المنظومة التنموية الشاملة، وجاء هذا التصريح عقب كلمة له بمناسبة افتتاح فعاليات المنتدى الوطني حول المسرح التي انطلقت اليوم الاثنين 14 ماي 2018.

اِقرأ المزيد...

تعزيز العلاقات الثقافية بين المغرب وفنلندا

filand2018استقبل السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال اليوم الخميس 10 ماي 2018،  سفيرة فنلندا بالمغرب السيدة آني فاسارا، مرفوقة بمديرة المعهد الفنلندي بباريس، السيدة مينا كونيستو.

اِقرأ المزيد...

الأعرج يحضر فعاليات المهرجان الوطني للضحك ببنسليمان ويتفقد المركز الثقافي بالمدينة

fest rire benslimane2018حضر السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال في افتتاح المهرجان الوطني للضحك الذي انطلقت فعالياته بمدينة بنسليمان يوم الجمعة 20 أبريل 2018.

اِقرأ المزيد...

الأعرج يعد بإيلاء آسفي ما تستحق من عناية للحفاظ على تراثها الثقافي وإدراجه في مسلسل التنمية الشاملة

safi201811وعد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بإيلاء مدينة آسفي ما تستحق من عناية للحفاظ على تراثها الثقافي وإدراجه في مسلسل التنمية الشاملة، خاصة وأن هذه المدينة ذات العراقة التاريخية والمؤهلات الاقتصادية والإنسانية تعد من أهم الحواضر المغربية، وتجسد من خلال موروثها الحضاري من المعالم والمباني التاريخية التي تؤرخ لمختلف الحقب، روح الانفتاح المميزة للمملكة.

اِقرأ المزيد...

إعادة ترميمم القنصلية الدانماركية بالصويرة تعبير عن إرادة المملكة في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين

essaouira201811سيرا على التوجهات الرامية إلى إعادة رد الاعتبار للتراث الوطني بشقيه المادي واللامادي، وتثمينا للمشترك الثقافي الذي يربط المغرب بباقي دول العالم، يرى السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال الذي حل اليوم الجمعة 6 أبريل 2018 بالقنصلية الدانماركية بالصويرة، أن إعادة ترميم هذه البناية تعبير عن إرادة المملكة المغربية في تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وإرساء مرتكزات التعاون الثقافي المستقبلي، وترسيخ القيم الكونية المرتبطة بالتعايش بين الشعوب وكذا ترسيخ قيم التسامح.

اِقرأ المزيد...

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018