مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

المخطط التنفيذي2017-2021

Plansectoriel2018 2021

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

VisuelSIEL251

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

مجلة " المناهل " الثقافية : إصدار جديد في المكتبات

manahil610عقد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الإثنين 17 دجنبر 2018، بمقر قطاع الثقافة، اجتماعا مع السادة أعضاء هيئة التحرير وهيئة الاستشارة لمجلة "المناهل"، خصص لعرض وتحديد التوجهات العامة للمجلة في حلتها الجديدة.

وأعتبر السيد الوزير على أن الوزارة تبتغي، من خلال إعادة إصدار "مجلة المناهل" المحكمة، إغناء المكتبة المغربية والعربية برصيد هام ورصين من الدراسات العلمية القابلة للاستثمار الأكاديمي في مختلف أصناف البحث المعرفي، وكذا النهوض بالبحث الفكري والعلمي بالمغرب، إضافة إلى التعريف بالإنتاج المغربي في ميادين الفكر والمعرفة والفن، وبالمبدعين والمثقفين المغاربة وتعزيز تواصلهم مع القراء.
كما نوه السيد الوزير بالجهود التي تقوم بها الهيئة الجديدة للمجلة، والتي تضع كهدف أساس لها، النهوض بالثقافة المغربية والعربية، عبر مجلة المناهل، التي يراد لها أن تكون مرآة صادقة للثقافة ببلادنا، مع الحرص على استقلاليتها وفق الخط التحريري الذي ستعمل الهيئة على تحديد معالمه الكبرى. .
وجدير بالذكر أن إدارة المجلة أسندت للأستاذ مصطفى القباج، رفقة هيئة التحرير المكونة من الأساتذة : محمد المصباح، فاطمة الحراق، ومحمد حميدة، أما هيئة الاستشارة، فتتكون من الأساتذة عبد الواحد أكمير، نجاة لمريني، محمد الدريج، خالد بن الصغير، محمد المدلاوي، وعباس الصورة. .
وستعلن الهيئة المشرفة على المجلة عن المحاور التي سيتضمنها العدد الأول من السلسلة الجديدة من المجلة الذي سيصدر في شهر شتنبر القادم من سنة 2019، كما تنهي أن المراسلات ستتم عبر البريد الإلكتروني التالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2019