مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

بيانات الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

الأعرج يحتفي بالمتوجين في مهرجان المسرح العربي بتونس

solo2018تشرف السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الخميس 25 يناير 2018،  بتكريم المتوجين في مهرجان المسرح العربي بتونس، احتفاء بهذا التتويج الذي شرفوا به بلادنا أحسن تشريف.

ويتعلق الأمر بكل من أعضاء فرقة أكون للثقافات والفنون، التي أحرزت على جائزة المهرجان لأحسن عمل مسرحي عربي لسنة 2017، عن مسرحية "صولو" والباحثان الشابان الفائزان بالجائزة الثانية والثالثة في مسابقة البحث المسرحي العربي للشباب  الباحث عبد الله المطيع (الجائزة الثانية) و الباحثة تلمكاس المنصوري (الجائزة الثالثة).

كما نوه السيد الأعرج بالفرق الأخرى المشاركة، على رأسها فرقة "دوز تمسرح" التي كانت مشاركتها جد مشرفة بمسرحية "الخادمتان" التي حضيت باهتمام الجمهور وتنويه النقاد والمهتمين.

وفي كلمة ألقاها الوزير بهذه المناسبة، أعرب عن تقديره لمشاركة باقي أعضاء الوفد المغربي في المهرجان من أساتذة و باحثين و نقاد و مؤطرين و إعلاميين.

عاليا نجاحكم المشهود في هذا المحفل المسرحي العربي الكبير، مضيفا أن هذا التألق هو بمتابة شهادة على العمل الجاد و على سداد التوجه الفني و العلمي، داعيا إلى مواصلة العمل بنفس الجدية و التفاني، و جعل هذا النجاح حـافزا و دافعا إلى مزيد من التألق و استشرافا لنجاحات أخرى تـكـلـل الإبداعات المقبلة.

وأبرز الأعرج، مخاطبا الأعضاء المتوجين: "إننا نرشحكم جنودا في خدمة المسرح المغربي ممارسة و بحثا، و حملة لرسالة الفن و العلم بما تزخر به من مضامين النبل و السمو و الجمال".

ولم يفت الوزير التأكيد على أن وزارة الثقافة و الاتصال ستضل شريكا غيورا و داعما متحمسا لمواكبة المبادرات الإبداعية، كما ستقوم الوزارة بشراء عروض لترويج المسرحـيـتـين بالمسارح و المراكز الثقافية التابعة للوزارة، و ذلك بتنسيق مع كل من مديرية الفنون و المسرح الوطني محمد الخامس، علاوة على إشراك الباحثين المتوجين في الأنشطة و التظاهرات التي ستنظمها الوزارة.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018