مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2017

da3m

جائزة المغرب للكتاب 2017

couver prix maroc livre min

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2

دليل الفاعلين في مجال الكتاب

affiche4 small

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

دار الشعر بتطوان

darchiirlink

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

انتخاب السيد عز الدين كرا رئيسا للمجلس الاستشاري العلمي والتقني الخاص باتفاقية التراث الثقافي المغمور بالمياه

karaفي إطار فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية اليونسكو لحماية التراث الأثري المغمور بالمياه المنعقدة بباريس أيام 30 و31 ماي، تم انتخاب المغرب في شخص السيد عز الدين كرا، الخبير الوطني في مجال التراث المغمور بالمياه، عضوا ثم بعد ذلك رئيسا للمجلس الاستشاري العلمي والتقني الخاص باتفاقية اليونسكو للمحافظة على التراث الأثري المغمور بالمياه.

وتعد هذه، المرة الأولى التي تسند فيها رئاسة هذا المجلس لعضو من دولة عربية أو إفريقية، وهي اعتراف بكفاءة الأطر المغربية وأطر وزارة الثقافة.

كما يعد هذا الانتخاب تتويجا لمجهودات المملكة المغربية من خلال وزارة الثقافة في العمل على المحافظة على التراث الأثري المغمور بالمياه، وهي المجهودات التي توجت بالإعلان سنة 2016 على إنشاء المركز الوطني للدراسات والأبحاث في التراث الأثري المغمور بالمياه.

وجدير بالذكر أن مهام المجلس الاستشاري العلمي والتقني المذكور، تكمن في تقديم الاستشارات التقنية للدول الأطراف في اتفاقية 2011 لحماية التراث الأثري المغمور بالمياه، وكذا تقييم احترام بنود الاتفاقية المذكورة في جميع الأنشطة ذات الصلة، ويقوم كذلك المجلس بتوفير الخبرة للدول الأطراف من أجل إنجاز برامج العمل الوطنية الخاصة بالتنفيذ الأمثل للاتفاقية.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2017