مشاريع قيد الإنجاز

vision2020

رؤية للثراث الثقافي 2020

vision2020

دعم المشاريع الثقافية 2018

da3m

مجلة الإحصائيات الثقافية

revue statist2013 2015

وجدة عاصمة الثقافة العربية2018

oujda2018min1

مؤسسـات تحـت الوصايــة

bnrm logo archive logo theatre logo

معاهـد التكـويـن

inba logo isadac logo insap logo

دلا ئــــــــــــــــل

biblio guide2 festiv guide2 salles guide2 salles guide2

المعرض الدولي للنشر والكتاب

siel23

بطـاقـة الفـنــان

carteartiste15

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يفتتح بالرباط معرض "المغرب وأوروبا، ستة قرون في نظرة الآخر"

mrchidأشرف صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، عشية يوم الأربعاء 24 نوفمبر، على افتتاح المعرض المتجول "المغرب وأوربا، ستة قرون في نظرة الآخر"، الذي يقام بفضاء المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقام صاحب السمو الملكي بالمناسبة بجولة بمختلف أروقة المعرض، حيث اطلع على محتوياته من وثائق وكتب ولوحات ومنقوشات وحلي ومعروضات أخرى، تبرز تاريخ المغرب مع أوربا منذ نهاية القرن ال15 وحتى العصر الحاضر.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لسموه التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليه السادة بنسالم حميش وزير الثقافة، ومحمد عامر الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وإدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغربية في الخارج.

وينظم هذا المعرض المتجول "المغرب وأوربا، ستة قرون في نظرة الآخر" الذي يستمر حتى 31 دجنبر المقبل، كل من مجلس الجالية المغربية في الخارج، والمركز الثقافي اليهودي-المغرب.

و لقد سبق  أن نظمت هذه التظاهرة ببروكسيل، على أن تقام مستقبلا بعدد من المدن العالمية منها اشبيلية وأنفرس وأمستردام وباريس.

وزارة الثقافة المغربية @ 2009-2018