اجتماع المجلس الاداري لمؤسسة أرشيف المغرب

انعقدت، يوم الأربعاء25 دجنبر2019، برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، أشغال اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة أرشيف المغرب، بحضور السيد مدير المؤسسة، وكافة أعضاء مجلسها الإداري.

وفي كلمته الافتتاحية بالمناسبة، أكد السيد الوزير على القيمة الكبرى التي تكتسيها هـذه المؤسسة الاستراتيجية، بالنظر لحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها، والمتمثلة أساسا في تدبير الأرشيف الوطني وجمعه وحفظه وتثمينه، باعتباره إرثا وطنيا يعكس العمق التاريخي والحضاري للمملكة، وملكا ثقافيا لجميع المغاربة.

وفي هذا الصدد، أبرز السيد الوزير أنه سيتم العمل على النهوض بهذا القطاع وإيلائه المكانة اللائقة به، وذلك من خلال بلورة استراتيجية وطنية في مجال الأرشيف، تساهم فيها كل الأطراف المعنية، وكذا الإرتقاء بالبنية التحتية للمؤسسة، عبر استحداث مقر جديد لها، يتماشى والمعايير الدولية المعتمدة في مجال حفظ وصون الأرصدة ذات الصلة، وذلك تماشيا مع توصيات المجلس الوطني للأرشيف الذي انعقدت أشغاله برئاسة السيد رئيس الحكومة.

كما جدد السيد الوزير التأكيد على أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم الكامل لمؤسسة أرشيف المغرب، وكذا مواكبتها في جميع مشاريعها المستقبلية لتمكينها من القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه.