اجتماع المجلس الاداري لمؤسسة مسرح محمد الخامس

انعقدت، اليوم الأربعاء 25 دجنبر 2019, أشغال المجلس الإداري لمؤسسة مسرح محمد الخامس، برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، وبحضور كل من مدير المسرح السيد محمد بنحساين، والسيدات والسادة أعضاء المجلس.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الوزير على المكانة الإستراتيجية لهذه المؤسسة الثقافية المواطنة العريقة التي راكمت، منذ ما يزيد عن نصف قرن، تجارب مهمة مكنت من المساهمة، بكل تميز ، في تنشيط الساحة الثقافية والفنية وطنيا وعربيا ودوليا.

وأضاف السيد الوزير أن الوزارة حريصة على تأهيل والنهوض بهذه المؤسسة، من خلال دعم ومواكبة جميع المشاريع والمبادرات الرامية إلى جعل المسرح فضاء رحبا للإبداع وأفقا يتيح تحقيق الإشعاع اللازم للثقافة الوطنية، لكي تساهم بشكل فعال في المشروع التنموي الجديد الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا، وأبرز السيد الوزير الأهمية الكبرى التي تكتسيها مختلف المكونات والتعبيرات الثقافية والإبداعية في صيانة وتعزيز الهوية الثقافية والحضارية لبلادنا، الشيئ الذي يستوجب تطوير وتجويد وتقنين سياسة دعم الصناعات الثقافية والإبداعية وفق مساطر قانونية وتنظيمية تروم تحفيز الإبداع وتشجيع إنتاج واستهلاك المضامين الثقافية والفنية بمختلف جهات المملكة.

ومن جهته، تقدم السيد مدير المسرح بعرض شامل تضمن التقرير الأدبي والمالي للمؤسسة برسم سنة 2019، بالإضافة إلى مشروع ميزانية 2020، الذين تم اعتمادهما بالإجماع بعد المناقشة وعرضهما للمصادقة. كما تم، في السياق ذاته، تقديم والمصادقة على مشروع مركز الأرشيف والتوثيق المسرحي، وكذا مشروع مجلة مسرح محمد الخامس، وذلك بإجماع جميع الأعضاء.