المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية” دورة المرحوم الفنان “حسن مكري”

من 27 إلى 30 يوليوز2019 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى العضو في المجلس الدولي للموسيقى و الشريك الرسمي لليونسكو، الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”، ما بين 27 و30 يوليوز2019، بالموقع التاريخي لقصبة الاوداية بالعاصمة الرباط، وستحمل هذه الدورة كعنوان ” دورة المرحوم الفنان  “حسن مكري “. 

يشارك في هذا الحدث الثقافي المتميز ثلة من الفنانين المرموقين  .

يفتتح المهرجان الملحن عبد العاطي أمانا  الذي سيحصل على درع المهرجان، قبل أن يعتلي المنصة الفنان عبد العالي الغاوي ليتحف الجمهور بروائع الأغنية المغربية، ترافقهما في هذه السهرة الافتتاحية أوركسترا المايسترو الشرقاني.

في اليوم الثاني من المهرجان ، سيكون الجمهور على موعد مع الموسيقى والغناء الحساني رفقة الفنانة باتول مرواني، التي ستنال جائزة الفارابي ثم الفنانة حادة أوعكي التي ستتحف الجمهور بأغانيها الأمازيغية وستتسلم بهذه المناسبة جائزة” الخلالة الذهبية “.

وفي اليوم  الثالت من المهرجان ستستقبل منصة الاوداية  الفنان المبدع فرات قدوري (ضيف الشرف من العراق) 

و السوبرانو سميرة قادري.

وستختتم فعاليات هذه الدورة بالسهرة الأخيرة التي  سيحييها كل من الفنان سامي راي والفنانة سعيدة فكري التي  ستحصل على جائزة مكري للموسيقى العالمية.