المهرجان الدولي لمسرح الطفل “مسرح الطفل: تربية على القيم” تازة، من 25 إلى 27 أبريل 2019

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- الدورة العشرين للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة، تحت شعار: “مسرح الطفل: تربية على القيم” بشراكة مع عمالة إقليم تازة والمجلس الإقليمي بتازة وجماعة تازة وجمعية أصدقاء تازة، من 25 إلى 27 أبريل الجاري.

تستقبل هذه الدورة فرقا دولية من مصر، البحرين، فرنسا واسبانيا، وتسع فرق وطنية، إضافة إلى ثمانية فرق محلية. وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الفنانين المسرحيين وتقديم أهم الإنتاجات المسرحية الموجهة للطفل.
وبالموازاة مع البرمجة المسرحية للمهرجان، ستنظم مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية داخل المدينة وبمحيطها، تضم ورشات تكوينية للأطفال، ومحترفات للأطر المشتغلة في مسرح الطفل ينشطها مخرجون وأساتذة محليون وأجانب، بالإضافة إلى فقرات لتنشيط عدد من الفضاءات العمومية.
وتتوزع العروض المسرحية طيلة أيام المهرجان على أربع فضاءات بالمدينة: مسرح تازة العليا، دار الشباب أنوال، دار الشباب المسيرة 2 و دار الشباب الجيارين.
وترسيخا لثقافة الاعتراف بنساء وبرجال المسرح التي دأبت عليها الوزارة، تكرم هذه الدورة المخرج المسرحي محمد بلخضير تقديرا لما قدمه لمسرح الطفل بالمدينة.