استكمال الأعداد الأولى من مجلة ” اقرأ ” الثقافية

استقبل وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، يوم الخميس 07 مارس 2019،  بمقر قطاع الثقافة، السادة أعضاء الهيئة المشرفة على إعداد مجلة “اقرأ”، وذلك للوقوف على التقدم المحرز بهذا الخصوص.

وفي هذا الصدد، تم العمل على استكمال الأعداد الأولى من المجلة التي سيصدر العدد الأول منها نهاية شهر مارس الحالي، فيما سيتوالى صدور الأعداد المتبقية خلال السنة الثقافية الحالية، وذلك نهاية كل شهر إلى حدود شهر يونيو من السنة نفسها.

هذا، وتتضمن المجلة أبوبا ومحاور تستجيب لتطلعات واهتمامات مختلف الفئات المستهدفة، كما ستكون منبرا مفتوحا ومنفتحا على مساهمات كافة الكفاءات الفكرية والمهنية المهتمة بشأن الأطفال والشباب، بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وانتماءاتهم المجالية واللغوية، وذلك تعزيزا لمشروع القطاع الرامي إلى بناء مجتمع المعرفة، والداعم  لمشاريع القراءة والإبداع و النشر.

وللتذكير، فإنه، بناء على قرار السيد وزير الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – بإصدار مجلة “إقرأ” الخاصة بكتابات الأطفال والشباب، تم تعيين الأستاذ جمال بوطيب مديرا مسؤولا عن المجلة إلى جانب هيئة التحرير المكونة من الأساتذة والفنانين فاطمة الزهراء الزولاتي وزهير قاسمي وعبد الله درقاوي.