رواق محمد الفاسي بالرباط يحتضن معرض بعنوان “في قلب اليابان”

في إطار علاقات التعاون القائمة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، و اليابان، أشرف السيد عبد الإله عفيفي الكاتب العام لقطاع الثقافة نيابة عن السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، بمعية السيد تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان بالمملكة المغربية ، مساء يوم الثلاثاء 2019

برواق محمد الفاسي بالرباط، على افتتاح معرضا فوتوغرفيا يحمل اسم “في قلب اليابان” للمصور محمد بن مختار. وهو تظاهرة ثقافية نظمت بتعاون مع الوزارة.

وتقدم هذه التظاهرة الثقافية أوضاعا وشخصيات ومشاهد من خلال صور التقطت بإبداع وشغف هذا المصور الشاب المتخصص في البورتريهات البيئية التي تجمع بين الألوان النابضة للتشكيلات والتباينات المتزايدة.

و تجدر الإشارة إلى أن المصور المغربي محمد بن مختار قد توج بمسابقة “لحظات ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي” 2016، في نسختها السادسة، واستفاد على إثرها من سفر استكشاف وتكوين امتد لأزيد من أسبوعين في اليابان، إلى جانب مصورين بارزين بمجلة “ناشيونال جيوغرافيك”.

وجدير بالذكر أن هذا المعرض سيبقى مفتوحا في وجه العموم إلى غاية 14من الشهر الجاري، لتمكين العموم من الاطلاع على هذه الصور التي تحمل دلالات ومعاني التعددية الثقافية والجغرافية والرؤى الدينية لليابان.