الصناعة الثقافية والسينمائية موضوع مباحثات بين وزير الثقافة والاتصال المغربي ونظيره الفلاماني

استقبل السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، صبيحة اليوم الإثنين 28 يناير 2019 السيد سفين غاتز، وزير الثقافة والإعلام والشباب وشؤون بروكسيل بالحكومة الفلامانية، وجاء هذا اللقاء لتدارس سبل التعاون والشراكة بين الجانبين في المجالات المرتبطة بالصناعة الثقافية والسينمائية والمشهد الإعلامي.

وبعد المباحثات التي جرت بين الطرفين، عبر السيد محمد الأعرج عن استعداد وزارته تقوية العلاقات بين بلجيكا والمغرب خاصة في ما يتعلق بالتكوين في مجال الإعلام والصحافة وتبادل الخبرات والتجارب في هذا الشأن.

وشكل هذا اللقاء، فرصة للإطلاع على الموروث الثقافي المغربي والتعريف به في الداخل والخارج، من خلال تنظيم تظاهرات فنية وثقافية ثنائية، وتبادل الزيارات بغية توسيع مجالات التعاون بين المملكة المغربية ونظيرتها البلجيكية في التراث والثقافة والموسيقى والمسرح وغيرها.

من جانبه عبر السيد سفين غاتز عن رغبته كذلك تطوير العلاقات بين الحكومتين في ما يتعلق بالإنتاج السينمائي المشترك، علاوة على مجال السمعي البصري، والاستفادة من التجربة المغربية، ورحب السيد الأعرج بفكرة التعاون في هذا الصدد مستحضرا أهمية العلاقات التي تجمع المغرب وبلجيكا في العديد من المجالات.